Good Bye Hummer- ودعا يا همر
home
Skip Navigation Links

Good Bye Hummer- ودعا يا همر



المقالات: 

شركة جنرال موتورز تنهي إنتاج سيارات هامر إتش 1
General Motors to End Hummer H1 Production

 

ديترويت- استعد لتقول مع السلامة للسيارة هامر إتش1, السيارة التي تمثل الضخامة والاستهلاك المفرط للبنزين, السيارة التي جذبت المشاهير وهواة الطرق الوعرة, وكذلك سخط محبي البيئة. 

فقد أعلنت شركة جنرال موتورز أن موديل 2006 سيكون الأخير بالنسبة للسيارة إتش 1, والتي هي أساس ماركة هامر. وأساس السيارة الحربية هامفي Humvee, والتي أنتج منها حوالي 12000 سيارة منذ سنة 1992 والتي تحمل أسم هامر.

 

وتتوقع شركة جنرال موتورز أن أخر إتش 1 سوف تصنع الشهر القادم. وسوف تركز الشركة على موديلات لها قبول أكثر عن إتش 1. بعد الحصول على أسم هامر في سنة 2000, قامت شركة جي أم  بتقديم السيارة الثقيلة إتش 2 و السيارة متوسطة الحجم إتش 3 للأنشطة الرياضية SUV.

 

السيارة إتش 1 تعمل 10 ميل لكل جالون (4.25 كيلومتر/ لتر), ويقول مدير الشركة أن ارتفاع سعر البنزين لم يكن عامل مؤثر في هذا القرار. حيث أشار إلى أن مشتري إتش 1 في العادة ليس حساس من ناحية سعر الوقود كما هو الحال لسائقي السيارات الأخرى. ويقدر الخبراء أن قرار جي أم هو تقديم ماركت هامر لغالبية السائقين عن طريق إتش 2 و إتش 3.

 

أما بالنسبة للسيارة إتش 1 فقد جذبت السائقين الراغبين في السيارة ذات الطابع العسكري المستفذ. سعر السيارة موديل 2006 للسيارة إتش1 الفا والتي يتراوح سعرها ما بين 130.000 إلى 140.000 دولار أمريكي. وقد بيعت منها في العام السابق 374 بنسبة أقل بمقدار 16% عن عام 2004 حيث بيعت منها 447 سيارة.

 

 السيارة قدمت للأسواق باسم هامر في سنة 1992 عن طريق أيه أم جنرال AM General, والتي تصنّع أيضاً السيارة الحربية. وحسب اتفاقية  في سنة 1999, اشترت شركة جي أم  حق التسويق للسيارة هامر وأطلقت عليها هامر إتش 1. وقد جذبت السيارة المشاهير أمثال أرنولد شوارتزينجير (محافظ كاليفورنيا الآن) الذي يعتبر أول مدني يشتري سيارة عسكرية محولة حسب الطلب بالإضافة إلى سيارة مدنية أخرى.

 

وقد جاء القرار بإيقاف السيارة إتش 1 مع زيادة حاجة العسكريين إلى السيارة هامفي. ويقول المتحدث باسم شركة أيه أم جنرال أن قلت الطلب على السيارة العسكرية بعد حرب الخليج الأولى أتاح للشركة التوجه إلى أنتاج السيارة المدنية. والآن الطلب أصبح أكبر على السيارة العسكرية بالنسبة لظروف الحرب في العراق. ويعتبر هذا هو التوقيت المناسب للتوقف بالنسبة للسيارة المدنية.

 

مواقع على الشبكة ذات العلاقة

Hummer: http://www.hummer.com

General Motors Corp.: http://www.gm.com

AM General: http://www.amgeneral.com

 

العودة لأعلى الصفحة