Dual Hybrid Technology - السيارة مزدوجة التهجين
home
Skip Navigation Linksالرئيسية > معلومات السيارات > مقالات السيارات > ماذا بعد السيارة المهجنة؟

Dual Hybrid Technology - السيارة مزدوجة التهجين



الآن؛ ماذا بعد السيارة المهجنة؟

السيارة مزدوجة التهجين

'Dual Hybrid' Technology

 

    أثنين موتور, ومحرك 8 أسطوانات على شكل حرف V, والذي يمكنه أن يعمل بـ 4 أسطوانات فقط, بالإضافة إلى ناقل حركة 4 سرعات في مجموعة واحدة. أطلقت عليه جي أم GM تقنية التهجين المزدوج, وهذا ما سوف يجعل في القريب العاجل الشاحنات الصغيرة, سيارة الأنشطة الرياضية, في مثل كفاءة الوقود للسيارات الصغيرة.

    وسوف تعمم تلك التقنية في العديد من السيارات بموديلات 2008 مثل سيارة شيفورلية تاهو  اس يو في Chevrolet Tahoe SUV, جي أم  سي يوكون أس يو في SUV Yukon GMC وكاديلاك إيسكلادا أس يو في  ,Cadillac Escalade SUV  والشاحنة الصغيرة شيفورلية سيلفيرادو Silverado pickup, وهذه من السيارات ذات الأعلى مبيعات هذا العام. ويتوقع للنظام الجديد توفير بما مقداره 25% لاستهلاك الوقود للسيارات الأنشطة الرياضية و الشاحنات الصغيرة. ويقول كبير مهندسي شركة جي أم أنه سيكون هناك تحسن ملحوظ " سيكون هناك توفير في السرعات العالية كما التوفير داخل المدينة مع الاحتفاظ بأداء سيارات الأنشطة الرياضية. حيث أن السيارات المهجنة الحالية تعمل بكفاءة عالية من ناحية توفير الوقود في التوقف وبدأ الحركة المتتابع داخل المدينة ولكنها ليس بهذا الكفاءة بالطرق السريعة.

        وقد تم تطوير السيارة مزدوجة التهجين باشتراك الآلف المهندسين من شركة جي أم, ديملر كريزلر  أيه جي, بي أم دابليو  أيه جي               (GM, DaimlerChrysler AG, BMW AG). كما ستستخدم مع سيارة دودج ديورانجو Dodge Durango. ولم يحدد مقدار السعر المقترح بعد لتلك السيارات. هذه التقنية الحديثة تستخدم حاسب آلي ليختار الآلف من الاختيارات, السير باستخدام (موتور كهربائي واحد, موتورين, محرك 8 أسطوانات مع موتورات كهربائية, أو أبطال عدد من اسطوانات المحرك), وذلك عن طريق الحاسب الآلي الذي سوف يأخذ السرعة, الحمل, طبيعة الأرض, الحرارة, الرطوبة في الحسبان لاختيار الاختيار الآمثل من ناحية كفاءة الوقود, ويتم ذلك خلال 100 مرة في الثانية. هذا الحالة تشبه وجود مساعد سائق ذو ذكاء عالي معك بالسيارة. هذه التقنية ستفتح الباب للأشخاص الراغبين في قيادة السيارة الكبيرة والمؤيدين في نفس الوقت لنظافة البيئة.

العودة لأعلى الصفحة