تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1866
- أول نفق للطريق السريع يمر تحت الماء في الولايات المتحدة

- The First Underwater Highway Tunnel in the United States

1960
- أول سيارة "سكوت لجميع التضاريس" تخرج من خط الانتاج أأـأ

- The First Scout All-terrain Vehicle Rolled off the Assembly Line

1965
- كتاب "غير آمنه عند أي سرعة" ينزل إلى المكتبات

- Unsafe at Any Speed Hits Bookstores

 

- أول نقق للطريق السريع يمر تحت الماء في الولايات المتحدة (1866):

http://chicagology.com/wp-content/themes/revolution-20/PreFire/WashgtonTunnel.jpg

http://todayinsci.com/Events/TunnelChicago/TunnelChicagoWashingtonSt.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1866, بدء العمل في أول نفق للطريق السريع يمر تحت الماء في شيكاغو, إلينوي Chicago, Illinois. على مدى ثلاثة سنوات قامالعمال والمهندسين بالحفر تحت نهر شيكاغو, حيث انتهوا من النفق بطول 1,500 قدم بتكلفة 500,000 دولار. النفق به طريقين, كلا بارتفاع 11 قدم وعرض 13 قدم, ويفصل بينهما طريق للمشاة بارتفاع 10 قدم وعرض 10 قدم. في سنة 1907, تم خفض النفق لتوفير تهوية أحسن.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_tunnels_in_the_United_States#Illinois



- أول سيارة "سكوت لجميع التضاريس" تخرج من خط الانتاج (1960):

http://www.boldride.com/thumb.php?src=http://farm1.static.flickr.com/35/72234714_1822cb6ac1_o.jpg&w=654&h=436&zc=1

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/b/b9/61Scout.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1960, خرجت أول سيارة سكوت التي تعمل على جميع التضاريس Scout all-terrain vehicle من خط الانتاج من مصنع انترناشيونال هارفيستر فورت واين International Harvesterís Fort Wayne plant. تاريخ إنترناشونال يرجع إلى بداية القرن التاسع عشر, عندما كانت الشركة تبيع الحصادة الميكانيكية سيرس ماك كورميك Cyrus McCormick. مع مطلع القرن الماضي قامت الشركة باتخاذ اسم إنترناشونال هارفستر (أي أتش (IH كاسم تجاري لها, وفي سنة 1907, قامت بإنتاج شاحنة بمحرك للمزارعين. وخلال العقود القليلة التالية, تخصصت الشركة في المركبات الصناعية والمعدات الزراعية. خلال الخمسينيات, ازدهر انتاج شحنات أي أتش وبدأت في الظهور على الطرق السريعة في أمريكا. في عام 1959, بدأ العمل على سيارة الخدمات utility vehicle ذات الدفع الرباعي 4◊4, التي صممت لتكون في متناول المواطن الأمريكي المتوسط كبديل للسيارة الجيب ذات الشعبية. السيارة تم تصميمها من قبل تيد أورناس Ted Ornas, لتكون أول سيارة سكوت يتم تقديمها للجمهور. السيارة متوفرة لنقل الركاب والبضائع. و متوفرة أيضا كجر ثنائي أو رباعي, ولها محرك 4 أسطوانات, مع ناقل حركة 3 نقلات, وذراع أرضي لتغيير السرعات. أصبحت سكوت السيارة الأكثر مبيعا في تاريخ أي أتش, وظلت تنتج لمدة 10 سنوات, قبل أن تستبدل بسكوت الثانية Scout II في عام 1971.

http://novasyntech.com/images/McCormickreaperlg.jpg

http://memimage.cardomain.com/ride_images/1/541/4141/1352070001_large.jpg

Cyrus McCormick mechanical reaper

Scout II

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/International_Harvester_Scout
http://en.wikipedia.org/wiki/Sport_utility_vehicle

 

 

- كتاب "غير آمنه عند أي سرعة" ينزل إلى المكتبات (1965):

http://www.pophistorydig.com/wp-content/uploads/2013/02/1965-Hardback-2-300.jpg

http://www.bizjournalismhistory.org/images/1960/NaderTime1969.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1965, ظهر بالأسواق كتاب "غير آمنه عند أي سرعة Unsafe at Any Speed". قام المحامي ذو 32 عام رالف نادر Ralph Nader بنشر كتابه الذي يتعلق بمخاطر التصميم في السيارات الأمريكية. أصبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعا على الفور. كما إنه كان الدافع وراء إقرار قانون المرور وسلامة السيارات National and Motor Vehicle Safety Act لسنة 1966, وقوانين حزام الامان seat-belt laws †المطبق في 49 ولاية (جميع الولايات ما عدى نيو هامبشاير New Hampshire), وكذلك العديد من المبادرات الأخرى لسلامة الطريق. نادر معروف اليوم لأدوره السياسية, خاصة للدور المثير للجدل الذي لعبه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لسنة 2000, ولكن كتاب غير آمنه عند أي سرعة هو الذي أدى إلى شهرته وأعطاه مصدقيه كمدافع عن المستهلك. †

افتتح رالف نادر كتابة بالعبارة التالية: "على مدى أكثر من نصف قرن, جلبت السيارة الوفاة, والإصابة, وما لا يقدر بثمن الحزن والحرمان لملايين الناس. التقنية الموجودة يمكنها جعل السيارات أكثر أمانا, ولكن صناع السيارات لا يوجد لديهم حافز لاستخدامها, ولكن على العكس من ذلك, التكاليف الضخمة لمذابح الطرق السريعة في هذه البلد تدعم صناعة الخدمات (الأطباء, المحامين, ضباط المرور, ومتعهدي الدفن), هناك القليل من الجهد المبذول للحد من حوادث السيارات".

وجه كتاب نادر الأضواء على بعض الحقائق القاسية عن السيارات وشركات السيارات والتي يعلمها بعض دعاة السلامة لفترة من الوقت. في سنة 1965, في سلسلة من جلسات الاستماع في الكونجرس حول السلامة المرورية, اعرب العديد من الأطباء والخبراء عن أسفهم للقتل بالجملة الذي يحدث على الطرق السريعة الأمريكية. (في ذلك العام, لقي حوالي 40,000 شخص مصرعهم في حوادث سيارات, والرقم في صعود). وعي السلامة لدى مشتري السيارة يمكن أن يحسن من ذلك (عن طريق دفع مبالغ إضافية, لحزام الأمان لشركة فورد ولوحة القيادة المبطنة؛ على سبيل المثال), ولكن ذلك لم يؤدى الغرض, فقط 2% من مشتري فورد قاموا بدفع 27 دولار لإضافة خيار حزام الأمان بسيارتهم.

في كتابه, قام نادر بالهجوم على السيارة شيفرولية كورفاير Chevy Corvair السيارة الرياضية موديل 1959 والتي لها محور متأرجح ومحرك خلفي. وأدعى أن المحور المتأرجح يجعل الجزء الخلفي للسيارة غير مستقر, (والذي يتسبب في ثنيه أثناء المنعطفات, ويؤدي إلى الانزلاق وانقلاب السيارة في كثير من الاحيان مقارنة بالسيارات الاخرى). كما اتضح فيما بعد, من دراسة قامت بها الحكومة على السيارة كورفاير, بانها آمنه مثلها مثل باقي السيارات (طعن نادر بتزوير الدراسة) ولكن كان الضرر قد وقع. وأصبحت كورفاير رمزا للخطر, وأنها ذات تصميم قاتل, مما أدى إلى توقف انتاج السيارة في 1969.

على الرغم من أن الأمثلة الخاصة التي طرحها نادر في كتابة كنت حقيقية أم لا, فإن الكتاب أدى إلى تعبئة حركة جماهيرية, وحدت مطالب المستهلكين بسيارات أكثر أمانا وقوانين مرورية أفضل. اليوم, أحزمة الأمان, والوسائد الهوائية, ونظام منع غلق الفرامل وغيرها من الابتكارات أصبحت من الأجهزة الأساسية في معظم السيارات الحديثة.

قام نادر بالمشاركة في العديد من القضايا التي تهم المستهلك, وترشح لمنصب الرئاسة الأمريكية أربعة مرات.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Unsafe_at_Any_Speed
http://en.wikipedia.org/wiki/Ralph_Nader
http://en.wikipedia.org/wiki/Seat_belt_legislation

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech