تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1952
- انتقال "جيمس نانس" إلى شركة باكارد موتور

- James J. Nance Moved to Packard Motor Company

1967
- أول متسابق في سباق السحب للسيارات يقطع ربع ميل في أقل من سبع ثواني

- The First Dragster to Run the Quarter Mile in Less than Seven Seconds

1998
- "دايملر- بنز" تعلن شرائها لشركة "كرايسلر"

- Daimler-Benz Announces Purchase of Chrysler Corp.

 

- انتقال "جيمس نانس" إلى شركة باكارد موتور (1952):

http://thephideltlegacy.com/business/presidents/james_nance.jpg

http://www.stude100.com/stu/Pg4/sp_logo.gif

http://www.ultramaticdynamics.com/images/ultramatic.jpg

http://www.curbsideclassic.com/wp-content/uploads/2012/04/1956-PackardAd02-crop.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1952, قام جيمس نانس James J. Nance بالاستقالة من منصبة في مصنع الأجهزة هوتبيونت Hotpoint, ليصبح رئيس ومدير عام شركة باكارد للسيارات Packard Motor Company. حيث أصبح مسؤول عن تطوير المحرك في8 V8 وناقل الحركة الذاتي/ الاتوماتيكي المعروف التراماتيك Ultramatic.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/James_J._Nance
http://en.wikipedia.org/wiki/Packard
http://en.wikipedia.org/wiki/Ultramatic



- أول متسابق في سباق السحب للسيارات يقطع ربع ميل في أقل من سبع ثواني (1967):

http://image.hotrod.com/f/feature_stories/hrdp_1304_california_hot_rod_reunion_with_don_prudhomme/46379193/hrdp-1304-07%2Bcalifornia-hot-rod-reunion-with-don-prudhomme%2Bracing-portrait.jpg

http://cacklefest.com/images/Picture-501.jpg

http://www.dragracingonline.com/features/2010/xii_2-prudhomme/Scan-2.jpg

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1967, قام دون برودهوم Don Prudhomme, في سن 26المعروف باسم الثعبان The Snake بقيادة سيارة فورد معدلة ليصبح أول متسابق لسباق سحب السيارات dragster يقطع مسافة ربع الميل في أقل من 7 ثوان, وصل خلالها إلى سرعة قصوى 226 ميل/ساعة في سلسلة سباقات أن أتش أر أيه العالمية NHRA World Series.

في سنة 1962, أصبح برودهوم شريك في فريق جرير- بلاك- برودهوم Greer-Black-Prudhomme, الذي حقق أحسن النتائج في تاريخ أن أتش أر أيه NHRA, قبل أن ينتقل إلى فاني كار Funny Car. فاز ببطولة فاني كار NHRA FC Championship أربعة مرات خلال تاريخه المهني الممتد لمدة 35 عام. وهو أول سائق لفاني كار الذي يتعدى 250 ميل/ساعة (400 كم/ ساعة).

من إنجازات برودهوم بالإضافة لانتصاراته على الحلبة, ظهوره في الفيلم السينمائي في سنة 2013 "الثعبان والنمس "Snake and Mongoose الذي يجسد المنافسة بينه (الثعبان Snake) وتوم ماكوين Tom McEwen (النمس Mongoose), ومساهمتها في ارتقاء الرياضة وشعبيتها.

http://www.entertainmentwallpaper.com/images/desktops/movie/snake-and-mongoose01.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Drag_racing
http://en.wikipedia.org/wiki/Don_Prudhomme




- "دايملر- بنز" تعلن شرائها لشركة "كرايسلر" (1998):

http://www.scripophily.com/webcart/vigs/daimlerchryslerbluevig.jpg

https://s1.yimg.com/bt/api/res/1.2/t84XnPA.2YqhSpPI0jjBug--/YXBwaWQ9eW5ld3M7cT04NTt3PTYzMA--/http:/mit.zenfs.com/852/2013/05/AP98111602117.jpg

http://money.cnn.com/1998/05/07/deals/benz/benz-chrysler.02.jpg

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1998, اعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر- بنز Daimler-Benz الاندماج مع الشركة الأمريكية كرايسلر Chrysler Corporation.

تسجل عملية شراء كرايسلر, ثالث أكبر شركة سيارات في أمريكا, من قبل شركة دايملر- بنز, أكبر عملية استحواذ في التاريخ من قبل مشتري أجنبي لشركة أمريكية. على الرغم من التسويق للمستثمرين بأنها اقتران متساوي, فإنه سرعان ما ظهر أن دايملر ستكون الشريك المهيمن, مع امتلاك المساهمين بها بأغلبية أسهم الشركة الجديدة. بالنسبة لكرايسلر, كان نهاية الاستقلال تطور يثير الدهشة في قصة عودة ملفتة للنظر. بعد الانهيار الوشيك وتدخل الحكومة الأمريكية لإنقاذ الشركة في 1979 من الإفلاس, فإن الشركة ارتقت مرة أخرى تحت قيادة لي أيوكوكا Lee Iacocca المدير التنفيذي السابق لشركة فورد Ford, والتي يرجع فيها ذلك أيضا للناجح الباهر لسيارة الميني فان minivan.

بدأ تداول أسهم الشركة الجديدة دايملر كرايسلر أيه جي DaimlerChrysler AG, في سوق الأوراق المالية في فرانكفورت Frankfurt و نيويورك New York في نوفمبر التالي. بعد ذلك بعدة أشهر, وفقا لمقال تم نشره في عام 2001 في صحيفة نيويورك تايمز The New York Times, ارتفعت قيمة الأسهم لتصبح 108.62 دولار للسهم. أثبت أن النشوة تكون قصيرة الأجل, فعلى الرغم من ديملر انجذبت بأرباح ميني فان كرايسلر والجيب Jeep, في السنوات القليلة التالية, فإن الأرباح تأرجحت بين الصعود والهبوط, ومع حلول خريف 2003, قامت مجموعة كرايسلر بالتخلص من 26,000 وظيفة مع استمرارها في خسارة الأموال.

في سنة 2006, وفقا لنيويورك تايمز, اعلنت كرايسلر خسارة 1.5 بليون دولار وتراجعت خلف تويوتا في المركز الرابع في السوق الأمريكية. هذه الخسارة جاءت بعد إطلاق الشركة عدد 10 موديلات جديدة في ذلك العام, مع خطة بكشف النقاب عن ثمانية أخرين. في مايو التالي, مع ظهور تقارير بمفاوضات مع جنرال موتورز General Motors لاحتمال البيع, فأن شركة دايملر كرايسلر أعلنت عن بيع 80.1% من كرايسلر إلى شركة الاسهم الخاصة سيربيروس كابيتال مانجمنت Cerberus Capital Management بمبلغ 7.4 بليون دولار. وسرعان ما أعيد تسمية الشركة دايملر أيه جي Daimler AG, مع احتفاظها 19.9% من حصة كرايسلر بالشركة الجديدة التي تعرف باسم كرايسلر إل إل سي Chrysler LLC..

بحلول عام 2008, تضائلت مبيعات الشركة على نحو متزايد, مما أدى الشركة إلى طلب من الحكومة الفيدرالية بمساعدة تقدر 4 بليون دولار لإبقائها على قيد الحياة. تحت ضغط من إدارة أوباما Obama, تقدمت الشركة بطلب حماية من الإفلاس bankruptcy protection في أبريل 2009 وللتخطيط في شراكة مع شركة السيارات الإيطالية فيات Fiat.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Daimler-Benz
http://en.wikipedia.org/wiki/Chrysler
http://en.wikipedia.org/wiki/Daimler_AG

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech