16_08_2014

تاريخ 16/8/2014

الجديد في السيارات:

الإطار الاحتياطي

Spare Tire

 

 الجديد بالسيارة أو بمعنى أخر "ما ليس بالسيارة الجديدة": فإن سياراتك القادمة الجديدة قد لا يكون بها في الغالب إطار احتياطي. غالبية شركات السيارات قد استغنت عن توفير الإطار الاحتياطي في الموديلات الجديدة. بعض الموديلات الراقية تستخدم بدلا منها الإطارات التي يمكن السير عليها بدون هواء flat tire (إطارات مصممة خصيصا للعمل لمسافات محدودة بعد فقد هواء النفخ نتيجة تسريب الهواء نتيجة الثقب), كما ان هناك نوع حديث من الإطارات ذاتية النفخ self-inflating tire لشركة جوديير. ولكن الشيء الذي ستجده في معظم السيارات هو ضاغط هواء صغير (أو انابيب هواء مضغوط) مع مجموعة أو علبة نفخ ولحام الثقوب الصغيرة.

وتتحجج شركات السيارات بزيادة الضغوط عليها من الحكومات ومنظمات حماية البيئة لزيادة مقدار الميل المقطوع لكل جالون من الوقود. فإن الاستغناء عن 40 إلى 50 رطل (وزن الإطار الاحتياطي والرافعة) سيساعد على زيادة معدل استهلاك الوقود للسيارة (ميل/جالون), بالإضافة إلى توفير حيز بالسيارات الصغيرة. السبب الحقيقي الذي لن تصرح به شركات السيارات هو التوفير في تكلفة السيارة. كما يمكنها تقديم حجة إضافية بأن التخلي عن الإطار الاحتياطي هو فكرة منطقية, حيث أن مهارة تغيير الإطارات قد فقدت عند كثير من السائقين وأصحاب السيارات. بالإضافة أن هناك العديد من الناس لا يعرفون كيفية القيام بذلك, وأكثر ما يستطيعون عمله هو الاتصال بخدمة اعطال الطريق. بالإضافة إلى أن الإطارات بدون انبوب داخلي tubeless tire المصنعة حديثا هي أكثر تحملا للثقب عما في الماضي, ومع وجود الإحصائيات الصناعية التي تشير إلى أن معظم السائقين يتعرضون في المتوسط لحالة تستدعي تغيير الإطار مرة كل سبع سنوات (بالولايات المتحدة الأمريكية).

تقوم شركات السيارات باستبدال الإطار الاحتياطي والرافعة بمجموعة نفخ inflator kit بموديلاتها الجديدة. المشكلة أن عدة النفخ لن تساعد في حالة وجود قطع في جدار الإطار, أو وجود تلف ناجم من ثقب كبير. بعض الموردين وتجار السيارات يقدمون خدمة ما بعد البيع بتوفير إطار احتياطي ورافعة ومفتاح عجل بسعر يتراوح ما بين 150 إلى 300 دولار.

سواء كنت تفضل تغيير الإطارات الخاصة بك بنفسك أو الاتصال بشاحنة سحب أو استدعاء خدمة اعطال الطريق هو تماما متروك لك. ولكن الأفضل هي أن تعرف تجهيز سياراتك قبل استلامها خلال وجودك في صالة العرض, في أن تعرفها على جانب الطريق ولديك إطار مفرغ من الهواء, ولا يوجد هناك إطار احتياطي. قائمة السيارات الحديثة التي تباع بدون إطارات احتياطية تطول جميع ماركات السيارات سواء اليابانية أو الأوروبية أو الأمريكية.

http://en.wikipedia.org/wiki/Spare_tire

https://scontent-ord.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/10610927_914936028535833_5686918592541788485_n.jpg?oh=4b3ee5d34b3fc57bea58f741de0cc929&oe=55CF0E13