أحسن اختراعات سنة 2010

اختراع رقم: 19

أديسون 2

Edison2

 

http://img.timeinc.net/time/photoessays/2010/best_inventions/bi_edison2_1122.jpg

 

أن أسهل الطرق لصنع سيارة ذات اقتصاديات عالية للوقود هو أن نجعلها خفيفة الوزن. مصمم السيارة أديسون2 للمركبة التجريبية أخذ حمية (نظام تقليل الوزن) السيارة إلى أقصى حد.

بالإضافة إلى نحافة السيارة أديسون2- فإنها تتمتع بشكل انسيابي رائع - الوزن أقل من350 كيلوجرام (800 رطل), وهو ما يجعل معدل استهلاك الوقود للسيارة 2.29 لتر/100 كم (102.5 ميل/جالون). وهذا كافي جدا لجعلها تتقاسم جائزة the Progressive Insurance Automotive X-Prize.  وهي جائزة وضعت لتشجيع تطوير إنتاج السيارات من ناحية الكفاءة العالية لاستهلاك الوقود.

قال مالك فريق أديسون2, أوليفر كاتنير Oliver Kuttner للأسف أن السيارة لن تكون متواجدة عند موزع السيارات في الوقت الحالي أو القريب, ولكنها تعتبر علامة جيدة على الطريق للمستقبل الشحيح في الوقود.

 

 

موضوعات ذات علاقة:

 

المنظمة العالمية The Progressive Insurance Automotive X PRIZE تمنح 10 مليون دولار لأحسن ثلاث فرق في منافسة لتصنيع سيارة ذات اقتصاديات وقود مرتفعة, هدف المنافسة سيارة لها معدل استهلاك للوقود يصل إلى معدل أعلى من 100 ميل/جالون خلال ظروف السير المعتاد.

 هذه السيارة يجب أن توفر لصاحبها الآمان, والسعر المناسب, كما يكون لها شكل محبب, وتحقق الهدف المنشود بحيث تكون ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

بالاشتراك مع جمعية تقارير المستهلك Consumer Reports, تم اعتماد قياس جديد للمستهلك تمت تسميته MPGe الطاقة المكافئة للبنزين (Miles per Gallon or gasoline equivalent energy), هذا القياس يوفر للراغبين في شراء سيارة القدرة على عمل مقارنة واقعية بين الأنواع المختلفة من السيارات الحديثة التي تستخدم مصادر مختلفة من الطاقة والوقود وبين السيارات التقليدية المستخدمة حاليا.

 

المنظمة المانحة هي Progressive Insurance وقسم الطاقة الأمريكي U.S. Department of Energy هو الداعم لموضوع وضع حافز من خلال المنافسة لإعادة تشكيل صناعة السيارات.

 

مواقع وروابط ذات علاقة:

www.progressiveautoxprize.org 
http://www.edison2.com/
Miles per gallon gasoline equivalent (MPGe)
or (MPGge)