15- جهاز الكشف عن حالة السكر لدى سائق السيارة  (إضافة جهاز تحليل حالة السكر لدى سائق السيارة ليكون ضمن الأنظمة التقليدية لتسيير السيارة)

هناك حوالي 9000 وفاة سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن تجنب حدوثها في حالة استخدام أجهزة استشعار الكحول لسائقي السيارات, ذلك بناء على احصائيات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة. وهذا ما دفع شركة QinetiQ North America بالتعاون مع إدارة السلامة المرورية ومصنعي السيارات إلى تطوير حساسات تعتمد على اللمس والشم والتي يمكن وضعها بالمكان الملائم بعجلة القيادة  ومفتاح الإشعال بالدفع لتقوم لحظيا (في الحال) بقياس تركيز الكحول في الدم لدى السائق. حيث تقوم الحساسات ذاتيا بتحليل نفس السائق أو ملمس جلد السائق لتحديد ما إذا كان السائق صالح لقيادة السيارة.  ففي حالة أن نسبة الكحول في الدم أعلى من الحد المسموح به 0.08 %,  فإن المحرك سوف يدور ولكن السيارة لن تسير.

الجهاز في مرحلة الاختبارات وسوف يركب في سيارات الاختبار بنهاية عام 2013. في حالة نجاح التجارب, فإن الجهاز سوف يركب بالسيارات في خلال من ثمانية إلى عشرة أعوام.

هذا النظام سوف يعمل ذاتيا ويعتبر تطوير للأجهزة المركبة ببعض السيارات والمشابهه في الفكرة والتي تتطلب من السائق النفخ في أنبوب جهاز لتحديد حالة السكر لديه, وفي حالة تعدي النسبة المسموحة فإنه يتم إيقاف نظام الأشعال للمحرك عن العمل, كما هو الحال بجهاز تويوتا لتحليل النفس لإيقاف نظام الإشعال للمحرك).

Description: Description: C:\My Site\Archives\Car_drunk_breath_test_devices_A_files\image001.jpg